لأصحاب الابتسامة الجميلة.. 7 أشياء لا تعرفها عن أسنانك

صورة تعبيرية

دبي: العناية بالأسنان لا تعني فقط الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الضارة ولكن أيضًا بعض العادات، لذلك رصد موقع "demotivateur" الفرنسي عددًا من المعلومات عن الأسنان التي قد تكون مجهولة لكثيرين.

وقال الموقع: هناك أسباب كثيرة يجب أن تجعلنا قلقين أكثر على أسناننا التي تُعبِّر عن ابتسامتنا؛ وبالتالي تلعب دورًا كبيرًا في رسم شخصية كل منا، ولكن بصرف النظر عن الجانب الطبي، وهناك بعض "الحقائق الممتعة" التي بالتأكيد لا يعرفها كثيرون.

الأسنان ليست في الفم فقط.
معلومة غريبة لكنها صحيحة، لأنه في الواقع، يمكن أن تنمو الأسنان في مكان آخر في الجسم ومنها سقف الحلق أو البلعوم، ويطلق عليها "تيراتوماس"، وهذه الأسنان هي أورام حميدة صغيرة.

سواد الأسنان كان رمزًا للجمال
في فيتنام، لمواجهة سوء التنفس والتسوس، كان الرجال والنساء يطلون أسنانهم بالسواد، هذا الأمر لم يكن فقط من أجل صحة الأسنان، لكن كان يعتبر أيضًا رمزًا للجمال، والنُبل.

استُخدم البول في الماضي كغسول للأسنان
خلال العصور القديمة، في روما القديمة، كانت نظافة الفم مصدر قلق، كان هناك بالفعل بعض أنواع المساوك المصنوعة من العظم، لكنهم استخدموا طريقة مدهشة للحفاظ على صحة الفم: غسول للفم ممزوج بالبول، سعره كان غالي الثمن واعتبر مفيدًا جدًّا.

المينا.. أقوى أعضاء جسم الإنسان
في الواقع، المينا التي تحمي طبقة الأسنان هي أصلب مادة في أجسامنا، 96٪ منها عبارة عن معادن، لكن وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تصبح هشة جدًّا إذا أُهملت، ومن أجل المحافظة من الضروري عدم الإكثار من تناول السكريات.

اللعاب مؤشر هام على صحة الأسنان
اللعاب يعد كالدرع الذي يحمي أسنانك من بقايا الطعام، في المتوسط يفرز الإنسان طول عمره نحو 35 ألف لتر من اللعاب، لكن كن حذرًا، حتى لو كان اللعاب بمثابة درع، تنظيف أسنانك ضروري للحفاظ عليها.

الأسنان.. العضو الوحيد غير المتجدد
في الواقع، الأسنان غير متجددة، على سبيل المثال، الأظافر إذا كسرت ستعيد تجديد نفسها دون مساعدة من أي شخص، ففي حال تآكل المينا لا يمكن تجديدها، طبيب الأسنان يمكنه إصلاح كسر الأسنان. 

الحلاق طبيب أسنان
خلال العصور الوسطى، حظرت الكنيسة الجراحة، في 1215، مجمع لاتران الرابع يمنع صراحة الكهنة من إجراء أي جراحات، وبسببه أصبح الحلاقون كأطباء مساعدين، وتنوع عملهم بين حلاقة اللحية والقيام بجراحات بسيطة.