أطعمة مُفيدة لتنشيط #الذاكرة وتقوية الدماغ

تونس: تلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دورًا كبيرًا في الحفاظ على إبقاء الدماغ في حالة صحية ونشطة باعتباره مركز التحكم في الجسم، خاصة وهو المسؤول الوحيد عن العديد من الوظائف في الجسم وهو ما يستدعي ضرورة الحفاظ على صحة هذا المحرك المسمى بالدماغ.

وللقيام بهذه المهمة على أكمل وجه وجب تعزيز صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة من خلال تناول اطعمة محددة والتي تتمثل في:

الأسماك: والتي تعتبر من أكثر الأطعمة التي تعزز من صحة الدماغ والذاكرة، ويشمل هذا النوع من الأسماك السلمون والسلمون المرقط والسردين.

القهوة: فإذا كنت تبدأ نهارك في شرب القهوة فستكون سعيدًا لمعرفة أن للقهوة فوائد عديدة لصحة الدماغ فهي تحتوي على عنصرين رئيسيين وهما الكافيين ومضادات الأكسدة، والتي تساعد الدماغ زيادة اليقظة وتحسين المزاج والتركيز القوي.

الأفوكادو: ويعتبر الأفوكادو أحد أنواع الفواكه الأكثر فائدة كونه يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات وأعلى بالدهون الصحية فوائده مختلفة لجسم الانسان.

الكركم: وهي توابل صفراء اللون من المطبخ الهندي، وما يميز الكركم هي مادة تتواجد فيه دون غيره من البهارات والأعشاب تعرف باسم الكركمين (Curcumin) وهي العنصر النشط فيه، والتي يمكن أن تعبر حاجز الدم في الدماغ.

الشوكولاتة الداكنة: وتتكون الشوكولاتة الداكنة من الكاكاو والذي يعرف كمصدر جيد للعديد من المعادن أهمها الحديد والمغنيسيوم، وتحتوي ايضاً على مضادات أكسدة قوية تساعد في تعزيز مناعة الجسم.

البيض: ويعتبر البيض مصدرًا جيدًا للعديد من المغذيات المرتبطة بصحة الدماغ، بما في ذلك الفيتامينات B6 و B12.