الأرقام تنحاز إلى #الهلال قبل #ديربي_الرياض

ديربي الرياض بين الهلال والنصر

الرياض: على الرغم من التسليم بقوة فريقي الهلال والنصر وصعوبة توقع نتيجة أي مواجهة بينهما، فإن الأرقام والإحصاءات كلها هذا الموسم تصب في صالح الهلال دون أن تؤكد أنه الأقرب إلى الفوز في مباراة ديربي الرياض التي ستقام في الثامنة والثلث من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

خلال الموسم الحالي، خاض كل فريق 19 مباراة حتى الآن، نجح الهلال في حسم 12 منها لمصلحته، فيما اكتفى النصر بالفوز في 8 مباريات فقط.

أما التعادل فقد سيطر على 6 مباريات لكل فريق، فيما تلقى الهلال هزيمة واحدة فقط، مقابل 5 هزائم للنصر.

أما على صعيد الأهداف التي أحرزها لاعبو كل فريق، فتفوق الهلال واضح؛ حيث إن لاعبي الفريق الأزرق سجلوا 36 هدفًا مقابل 34 هدفًا للاعبي النصر.

وقد احتسب الحكام 7 ضربات جزاء لمصلحة النصر، نجح لاعبو الأصفر في تحويلها جميعًا إلى أهداف، كما حصل الهلال على عدد مساوٍ لضربات الجزاء، إلا أن السوري عمر خربين أضاع واحدة منها.

أما ملعب الملز فقد كان شاهدًا على 52 مواجهة بين الأزرق والأصفر في مسابقة الدوري السعودي، لكن هذا الملعب تحديدًا كان "وجه السعد" على الهلاليين الذي حققوا الفوز عليه في 23 مرة، مقابل فوز النصر في 12 مواجهة. وحسم التعادل نتيجة 17 مباراة ديربي بين الفريقين.

وفي شباك النصر بالملز، أحرز لاعبو الهلال 75 هدفًا، مقابل 56 هدفًا أحرزها لاعبو النصر في شباك الهلال بالملعب ذاته.