انطلاق فريق "روح" التطوعي لخدمة المجتمع بجنوب الرياض

الرياض: أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحيَّيْ بدر والشفا، فريق (روح) التطوعي، الذي يُعَد من أكبر الفرق التطوعية في جنوب العاصمة الرياض، بأكثر من 250 متطوعًا ومتطوعة؛ للقيام بالأعمال التطوعية في شتى المجالات والتخصُّصات.

وقال صالح بن مبارك آل شايع رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحيَّي بدر والشفا، إن هذا الفريق سيلقى الاهتمام الكبير من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، منوهًا بأن هذه الانطلاقة تأتي تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع وجذب المتطوعين؛ للمساهمة في بث روح العمل التطوعي والاجتماعي المنظم لكافة شرائح المجتمع.

وأكد آل شايع أن هذا الفريق سيعمل لمساندة اللجنة في أعمالها وفق خطط وبرامج وأنشطة مدروسة ومعتمدة؛ للنهوض بالعمل التنموي في المملكة، وسيتم رصد هذا الفريق وأعضائه والفرق القادمة لاحقًا بمنصة الفرق التطوعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

كما أشار فواز بن سليمان الحربي عضو مجلس الإدارة المشرف العام على التطوع والفرق التطوعية باللجنة؛ إلى أن هذه الانطلاقة لفريق (روح) التطوعي، ستكون النواة لفرق تطوعية قادمة تستهدف شباب وفتيات الحي والأحياء المجاورة لتقديم برامج وأنشطة نوعية، وفق أفضل الطرق والأساليب، وسنعمل معًا لتسخير الطاقات والجهود لخدمة المجتمع من خلال هذه الفرق.

ودعا الحربي الراغبين في الانضمام إلى هذا الفريق أو إنشاء فرق تطوعية متخصصة، إلى التواصل مع إدارة اللجنة؛ لاستكمال المتطلبات النظامية وتسجيل اسمه ضمن المتطوعين.

من جانبها، أكدت قائدة الفريق وصاحبة المبادرة بإنشاء فريق (روح) التطوعي مريم الغزواني، أنهم عملوا جاهدين خلال الفترة الماضية لتأسيس فريق تطوعي منظم يخدم جميع أبناء المجتمع بمختلف شرائحه، موضحةً أن خدمة الوطن عبر التطوع المنظم وتحت مظلة رسمية، لتقديم برامج وأنشطة معتمدة من الجهات ذات الاختصاص هو من أولويات عمل الفريق.