"بلومبرج": #صندوق_الاستثمار_السعودي يشتري 10% من "أكوا باور"

صندوق الاستثمار السعودي

جدة: كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية نقلًا عن مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمار السعودي، اقترب من الاتفاق على شراء حوالي 10 % من أسهم شركة "أكوا باور انترناشيونال"، قبيل عملية الطرح الأولي للاكتتاب العام التي تعتزم الشركة تنفيذها.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لسرية المعلومات: إن صندوق الاستثمار السيادي (PIF)، على وشك توقيع اتفاقية مع شركة "أكوا باور" خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن المحادثات في هذا الصدد لا تزال جارية فيما لم يتضح على الفور القيمة التي سوف تحصل عليها الشركة نظير عملية الشراء.

وذكرت الوكالة أن المتحدث باسم صندوق الاستثمار السعودي رفض التعليق، بينما قالت شركة أكوا باور - التي تتخذ من الرياض مقرًّا لها - أنها ليست في وضع يسمح لها بالتعليق.

وأشارت الوكالة إلى، أن الاستثمار المتوقع من الصندوق، يأتي في الوقت الذي تخطط فيه "أكوا باور" لطرح أسهم تتجاوز المليار دولار للاكتتاب العام. وفقًا للمصادر.

وأشارت الوكالة إلى، أن شركة أكوا باور بدأت في عام 2004، وتمتلك أصول للطاقة التقليدية والمتجددة وتحلية المياه، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، فضلًا عن مشاريع أخري في فيتنام وجنوب إفريقيا، كما تعد واحدة من أكبر شركات توليد الكهرباء في الشرق الأوسط.