بالفيديو.. المالكي: #حدود_المملكة ستكون #مقبرة لكل من يحاول اختراقها

المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن العقيد الركن تركي المالكي

الرياض: أعلن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن حدود المملكة ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها.

وأكد أنه تم ضبط خلية حوثية إرهابية في مأرب، والعثور على متفجرات وعبوات ناسفة يوم الخميس الماضي.

وأضاف -في مؤتمر صحفي مع سفير خادم الحرمين باليمن محمد آل جابر، اليوم الإثنين- أن ميناء الحديدة أصبح نقطة انطلاق للهجمات الإرهابية على السفن في انتهاك للقرارات الدولية. مشيرًا إلى أنهم وجدوا استجابة من كل الأطراف في عدن لإعادة الاستقرار للعاصمة المؤقتة.

وأشار المالكي إلى أن قوات التحالف تسهل كل التحركات على الأرض، وما زلنا بانتظار بعض التأكيدات من الحوثي لضمان تحرك المواد الإغاثية، وأن هناك أكثر من 428 ألف مستفيد من المساعدات. موضحًا أن ميليشيات الحوثي همّشت النسيج الاجتماعي والقبلي في اليمن، كما أنها هددت أفراد القبائل في اليمن، ما يؤكد خطرها.

وأضاف: أن التحالف ما يزال يعمل مع منظمات الأمم المتحدة لتأمين دخول المساعدات الإنسانية عبر منفذ الطوال لأبناء محافظة حجة.

من جانبه، قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، محمد آل جابر، إنه تم توقيع اتفاقية لتمويل وتركيب 4 رافعات في الموانئ اليمنية. مضيفًا أن الاتفاقية تم توقيعها بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة اليمنية، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وأضاف أن التركيز سيكون على 3 موانئ رئيسية، في المخا وعدن والمكلا، وأن الاتفاقية تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لتلك الموانئ لزيادة الواردات، وسينعكس ذلك إيجابًا على الشعب اليمني الشقيق. مشيرًا إلى أن حطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن تهدف لتسهيل وضمان وصول مساعدات المنظمات الإنسانية عبر 17 ممرًا آمنًا. موضحًا أن هناك مساعدات إغاثية وإنسانية وصلت للشعب اليمني عبر منفذ الوديعة البري.