#الهلال يواصل صدارة الدوري السعودي للمحترفين بنهاية الجولة الـ 19

#الهلال يواصل صدارة الدوري السعودي

الرياض/ اختتمت يوم أمس , منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التي شهدت العديد من الأرقام البارزة ، حيث واصل فريق الهلال صدارته للدوري السعودي بختام هذه الجولة برصيد 39 نقطة جاءت من 11 انتصارا و 6 تعادلات وخسارة واحدة , بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني للمسابقة.

في المقابل استمر فريق الرائد في المرتبة الرابعة عشرة والأخيرة للمسابقة برصيد 13 نقطة من انتصارين و 7 تعادلات و 9 خسائر .

وشهدت الجولة الـ 19 تسجيل 21 هدفاً ، بمعدل 3 أهداف في كل مباراة , حيث كانت نتيجة لقاء القادسية والفتح التي اقيمت على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر , أكبر نتيجة مسجلة في هذه الجولة بفوز الفتح على القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف .

وعلى صعيد هدافي المسابقة , استمر المحترف السوري عمر السومة لاعب الأهلي في صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف يليه التونسي أحمد العكايشي لاعب الاتحاد بـ 9 أهداف ومحمد السهلاوي من النصر وروني فرنانديز من الفيحاء بـ 8 أهداف وليوناردو سوزا من الأهلي بـ 7 أهداف .

وبدوره احتل فريق الأهلي صدارة الفرق الأكثر تهديفاً بختام الجولة التاسعة عشرة , بتسجيله 46 هدفاً , يليه فريق الفيصلي بـ 33 هدفاً , في المقابل وقع الرائد في المرتبة الأخيرة كأكثر الفرق تلقت شباكه الأهداف بـ 39 هدفاً , ويليه الاتفاق بـ 34 هدفاً .

وبلغ عدد الحضور الجماهيري في هذه الجولة 58.770 مشجعا , وكانت مباراة الأهلي والشباب الأعلى حضوراً جماهيراً بـ 32.199 مشجعا .