العناية بالبشرة الدهنية بماسك الليمون والزبادى لمقاومة #حب_الشباب

ماسك الليمون والزبادى

القاهرة: العناية بـالبشرة الدهنية تحتاج جهدًا واحتياطات معينة، نظرًا لإفراز الزيوت بها بشكل كبير، وهو ما يسبب لبعض الفتيات والسيدات الضيق خاصة حال رغبتهن فى وضع المكياج، والعناية بالبشرة الدهنية أمر ضرورى لكى تتجنبى المشاكل الجلدية التى تنتج عنها مثل حب الشباب، ووفقًا لموقع  fabhow يمكنك القيام ببعض الماسكات لهذا النوع من البشرة.

وترجع البشرة الدهنية غالبًا لعوامل وراثية، كما تلعب الهرمونات دورًا أيضًا فى إفراز البشرة لهذه الدهون والزيوت، فيؤدى إنتاج الزيت بشكل مفرط من جلدك إلى انسداد المسام ما يترتب عليه ظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء والبيضاء.

1- ماسك الليمون والزبادى
 
يفيد حامض الستريك الموجود فى الليمون فى السيطرة على إفراز الزيوت الطبيعية فى بشرتك، أما الزبادى فيحتوى على حمض اللبنيك الذى يعمل كمطهر طبيعى للبشرة، وبالتالى تنجح مكونات هذا الماسك فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل إفراز الزيوت الزائدة المسببة لحب الشباب.

ستحتاجين إلى
 
2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج

2 ملعقة  كبيرة من الزبادى

امزجى عصير الليمون والزبادى ووزعيه على البشرة، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيًا.

2-البيكينج صودا والليمون
 
البيكينج صودا والليمون هو عنصر مهم للبشرة الدهنية، ويحد من انسداد مسامها، كما أنه يساعد فى الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى جلدك، ويعمل الليمون كعامل مضاد للجراثيم، ويفيد فى تفتيح لون البشرة.

ستحتاجين إلى
ملعقة كبيرة من البيكينج صودا، وامزجيها ببعض قطرات الليمون لتصبح عجينة، ثم يتم توزيعها على البشرة وتترك حتى تجف تماما، ثم شطفها بالماء الفاتر.