#الخدمة_المدنية تعلن معايير ترشيح بدلاء #المستبعدين من #الوظائف_التعليمية

وزارة الخدمة المدنية

الرياض: أعلنت وزارة الخدمة المدنية، اليوم الأحد، معايير ترشيح 6 مواطنين لشغل الوظائف التعليمية (رجال) يمثلون من تم ترشيحهم مبدئيًا كبدلاء، وذلك بعد استبعاد من لم يراجع في المرحلة السابقة لمطابقة بياناته.

وبحسب الموقع الرسمي للوزارة فإنَّ إعلان الترشيح جاء بعد إجراء المفاضلة النهائية وفق عناصر المفاضلة التي تتضمن مجموع نقاط المفاضلة بحدّها الأعلى (100 نقطة) موزعة على النحو التالي:

- المؤهل العلمي (40) نقطة.
- كفايات المعلمين (40) نقطة، علمًا بأن الوزارة اعتمدت ما وردها من مركز قياس.
- نقطتان عن كل سنة أقدمية بحد أقصى عشر سنوات بـ (20) نقطة.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ الأولوية في شغل الوظائف التعليمية على النحو التالي:

1- حملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة أو حملة البكالوريوس غير التربوي والحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.

2- حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

3- حملة مؤهل البكالوريوس الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب مع الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.

وأوضحت الوزارة، أنَّه يجب على المرشحين متابعة موقع وزارة التعليم وحساباتها على تويتر لمعرفة إجراءات ومواعيد إجراء المقابلة الشخصية لهم.

وأكدت "الخدمة المدنية" أهمية المعلومات المقدمة من المرشحين، وأنَّه رغم مراجعة الوزارة لكافة سجلاتهم في نظام الوظيفة العامة، إلا أنَّه في حال اتضح لاحقًا أن أي من المرشحين يشغل وظيفة رسمية بالمرتبة السادسة (للتخصصات النظرية) أو أعلى أو ما يعادلها في السلالم الأخرى أو عدم صحة أي معلومة قدمها فسيتحمل وحده مسؤولية وتبعات إلغاء ترشيحه، حتى بعد صدور قرار تعيينه.