#المنتخب_السعودي لليد يستهل مشواره في #كأس_آسيا.. الخميس

المنتخب السعودي لكرة اليد

سيول: يستهل المنتخب السعودي لكرة اليد، غدًا الخميس، مشواره في كأس آسيا المقامة بكوريا الجنوبية، والمُؤهِّلة لمونديال 2019م.

ويواجه الأخضر نظيره الصيني في التاسعة صباح غد بتوقيت السعودية (الثالثة عصرًا بتوقيت كوريا الجنوبية)، على صالة سو سوان شيبو بمدينة سوون الكورية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

ويشارك في البطولة 14 منتخبًا موزعة على 4 مجموعات، بواقع 3 منتخبات في المجموعتين الأولى والثانية، و4 منتخبات في المجموعتين الثالثة والرابعة.

والمنتخبات هي: (السعودية – كوريا الجنوبية – الإمارات – الهند – بنجلادش – اليابان – إيران – البحرين – عمان – أستراليا – أوزبكستان – قطر – الصين – نيوزيلندا).

وتتنافس جميع المنتخبات على 4 مقاعد مؤهلة مباشرةً للمشاركة في كأس العالم المقبلة بدولتي ألمانيا والدانمارك.

وتقام خلال اليوم الافتتاحي للبطولة، 5 مباريات أخرى. وسيلعب الدوري التمهيدي من البطولة للمجموعات الأربع بنظام الدوري من دور واحد، وسيتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور المجموعات الرئيسي.

ومن المقرر أن يلعب دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد أيضًا. وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من مجموعتي الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم 2019م، وسيلعبون في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية، وسيتنافسون على لقب البطولة.