5 فوائد صحية رائعة لـ #الجرجير.. تعرَّف عليها

الجرجير

نيويورك: يحتوي “الجرجير” على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الهامة؛ مما يساعد على تحقيق فوائد صحية عديدة للجسم.

موقع “organicfacts” الأمريكي المهتم بالشؤون الطبية، عدَّد فوائد الجرير، كالآتي:

1- الوقاية من سرطان الثدي

يساعد تناول الجرجير على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة اللوتين وبيتا كاروتين اللتين تحدان من الإصابة بالسرطان.

ويحتوي أيضاً الجرجير على فيتامين C الذي يساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن السرطان والوقاية من الأورام، بالإضافة إلى احتواء الجرجير على حمض الفوليك الذي يساعد على انخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

2- الوقاية من سرطان القولون والمستقيم

أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الجرجير يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

3- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد الجرجير على خفض نسبة الكولسترول في الدم؛ مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب المزمنة.

كما يحتوي الجرجير على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في الحد من تلف الأنسجة القلبية الناجمة عن الإجهاد التأكسدي.

4- تحسين صحة العظام

تشير الدراسات إلى أن تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الجرجير يساعد في الحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، كما يساعد تناول الجرجير على إصلاح وبناء العظام خاصة في فترة انقطاع الطمث عند النساء.

5- الوقاية من السكتة الدماغية

كشفت إحدى الدراسات عن أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك تساعد في الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية.