#الجبير: خرجنا في اجتماع عمان بنتائج مهمة حول #القدس

وزير الخارجية عادل الجبير

عمان: قال وزير الخارجية عادل الجبير، السبت 6 يناير 2017: إنّ "اجتماع عمان" خرج بنتائج مهمة للتصدّي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وقال الجبير: إنّ موقف المملكة العربية السعودية ثابت من اعتبار القدس عاصمة لفلسطين، وفقًا لقناة الإخبارية.

وشارك الوزير عادل الجبير في اللقاء الوزاري بشأن القدس في العاصمة الأردنية عمّان.

واجتمع وزراء خارجية ستّ دول عربية في العاصمة الأردنية عمان اليوم لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويعدّ الاجتماع بين مسؤولين من السعودية ومصر والمغرب والإمارات والأردن والسلطة الفلسطينية جزءًا من عملية أطلقتها الجامعة العربية بعد اجتماعها الطارئ الشهر الماضي.

يأتي هذا فيما اتفقت السعودية ومصر على أهمية الحفاظ على الوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس، وشددتا على أهمية دفع جهود إحياء عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل، وذلك بعد اجتماع للجبير مع نظيره المصري سامح شكري، قبيل انطلاق اجتماعات اللجنة العربية السداسية المعنية بالقدس في عمان.

وتطرق اللقاء، وفق الخارجية المصرية، إلى "سبل تعزيز التنسيق والتضامن في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الأمن القومي العربي"، فضلًا عن محورية الحل السياسي للأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا.

وتشكلت اللجنة الوزارية السداسية عقب الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية في ديسمبر عام 2017، بهدف تقييم الموقف وتحديد الخطوات القادمة للدفاع عن وضعية القدس.