#الغذاء_والدواء تشارك في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بفعاليات توعوية ورقابية

الرياض / تشارك الهيئة العامة للغذاء والدواء في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بعدد من الفعاليات التوعوية، إضافة إلى الإشراف على سوق الأعلاف.

وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة الصيدلي عبدالرحمن السلطان، أن الهيئة أعدت خطة قبل المهرجان للإشراف على نقاط بيع الأعلاف بناءً على أعدادها وأماكن تواجدها المرخصة من منظمي المهرجان، إضافة إلى توزيع الاشتراطات والمتطلبات الفنية على القائمين ببيع الأعلاف، كما تنفذ أثناء المهرجان جولات تفقدية لكل نقطة بيع وسحب المنتجات المشمولة في خطة الرصد، ورصد سلامة الأعلاف المتداولة.

وأضاف أن الهيئة تحرص على توعية الزوار بإقامة جناح في المهرجان لإلقاء محاضرات تثقيفية وعرض أفلام توعوية، مع توزيع مطويات توعوية عن الحليب الخام وخطورة تناوله، والبسترة، وفترات سحب "تحريم" الأدوية البيطرية، واختيار أعلاف الإبل وسلامة تخزينها، والعليقة المناسبة للإبل، والمشاكل الصحية التغذوية للإبل، والنباتات والمواد السامة في أعلاف الإبل.

ولفت إلى أن الهيئة أعدت مجموعة من الإنفوجرافيك التوعوي للنشر بالتزامن مع انطلاق المهرجان عبر حساب الهيئة في "تويتر"، يتضمن معلومات عن البسترة والحليب الخام وغيرهما.