بدء #اختبارات_نصف_العام الدراسي ورسالة عاجلة من #العيسى إلى #الطلاب

وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى

جدة: يبدأ أكثر من مليونين ونصف المليون طالب وطالبة، اليوم الأحد، اختبارات الفصل الدراسي الأول 1438-1439هـ في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

ووجه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، رسالة إلى الطلاب عبر تغريدة على حسابه بتويتر، قائلًا: "رسالة إلى أبنائي وبناتي طلاب وطالبات التعليم العام والعالي بمناسبة بدء فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول".

وطالبت وزارة التعليم قائدي وقائدات المدارس بتوفير بيئة إيجابية خالية من الضغوط النفسية وداعمة للطلبة أثناء الاختبارات في الوقت الذي أنهت فيه إدارات التعليم بمناطق المملكة المختلفة كافة الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الأول 1438-1439هـ.

وقال العيسى في رسالته: "مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول، أسأل الله لكم التوفيق والسداد، وأن ييسر لكم سبل النجاح، ومواصلة مسيرة العلم والتعلم لتحققوا طموحاتكم وآمالكم، فثقة ولاة أمرنا – حفظهم الله – بكم كبيرة في بناء الوطن".

وأعدت الوزارة خطة زيارات ميدانية للمشرفين والمشرفات لمتابعة سير الاختبارات في المدارس ورفع التقارير عنها ومعالجة ما قد يطرأ من عوائق أو إشكالات تتعلق بالاختبارات ومتابعة التصحيح والمراجعة والتدقيق والاطمئنان على سير الاختبارات.

وعمدت إدارات التعليم إلى تشكيل لجنة مركزية إشرافية تتولى تشكيل اللجان والمتابعة والإشراف برئاسة مدير التعليم، وعضوية مساعدي مدير التعليم للشؤون التعليمية، وعضوية مدير الاختبارات ومدير تقنية المعلومات. وتقوم اللجنة بتشكيل اللجنة التنفيذية المختصة بمتابعة إدخال المهارات ورصد الدرجات وتقديم الدعم الفني للمدارس ومراجعة بيانات الطلاب والطالبات ومتابعة إغلاق المدارس لرصد الدرجات.