"#التخصصات_الصحية" ومديرو الشؤون الأكاديمية في المملكة يناقشون تحسين جودة التدريب

الرياض / عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مؤخراً، اللقاء الدوري الثاني لمديري الشؤون الأكاديمية في المملكة للعام الحالي، بحضور جميع القطاعات الصحية في مقر الهيئة الرئيسي بالرياض.

وناقش اللقاء، الدور التكاملي بين الهيئة وإدارات الشؤون الأكاديمية في القطاعات كافة، لتحسين جودة العملية التدريبية لبرامج الدراسات العليا الصحية، بما ينعكس إيجابا على رفع كفاءة المتدربين ، ومن ثم تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل بتعزيز الصحة للمجتمع بأفضل الكفاءات.

كما جرى خلال اللقاء الاستماع إلى الرؤى والأفكار التي من شأنها التأثير إيجاباً في تحقيق الأهداف المشتركة، أضافة إلى مناقشة آخر المستجدات التي تواكب طموحات الشؤون الأكاديمية وتعزز دورها المحوري في الاشراف والتنفيذ للعملية التدريبية.

من جانبه أكد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، حرص الهيئة على التواصل الفعال مع جميع القطاعات الصحية، ومشاركة الآراء والطروحات بما يعزز عملها للاستمرار في تحسين جودة التدريب ورفع طاقته الاستيعابية.

وأشار إلى أن عمليتي التدريب والتقييم في الهيئة تسيران بخطى حثيثة للارتقاء بأعمالهما لمواكبة تحقيق الأهداف المرسومة لرفع جودة الممارسين الصحيين، ومواكبة تعزيز احتياجات نموذج الرعاية الصحي، ما سيسهم في رفع كفاءته وإنتاجيته وفق رؤية المملكة 2030.