استمرار #المظاهرات ضد الحكومة في إيران

طهران: تفيد التقارير الواردة من شبكة مجاهدي خلق داخل إيران أن المظاهرات ضد الحكومة مستمرّة في المدن الإيرانية تضامناً مع انتفاضة أهالي مشهد ومظاهرات « لا للغلاء»، وهرع المواطنون في مدينة كرمنشاه إلى الشوارع منذ صباح اليوم الجمعة ورفعوا شعارات الموت للديكتاتور، لا تخافوا نحن جميعا معاً، الموت لروحاني، يجب الأفراج عن السجناء السياسيين، إما الموت أو الحرية، بمشاركة آلاف المواطنين في هذه المظاهرة.

وتأتي هذه المظاهرة في وقت انتشرت فيه مختلف القوات القمعية ووحدات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن على مستوى المدينة، وحاولت الوحدات الخاصة باستخدام المياه الساخنة تفريق المتظاهرين، لكن المواطنين لم يتركوا الساحة ورفعوا شعار «عديم الشرف، عديم الشرف» في وجه هذه القوات، وهفتوا في مسيراتهم بشعارات « الشعب يتسوّل و [خامنئي] يتألّه»، «لا غزة ولا لبنان أفدي حياتي من أجل إيران»، و«خبز، عمل، حرية» و« لا للغلاء».

وبالرغم من الاستنفار العام للقوات الحكومية في مدينة تبريز وذلك لمنع اندلاع مظاهرة، إلا أن المواطنين تظاهروا ورفعوا شعار الموت للديكتاتور.

خوفا من عودة المظاهرات في مدينة مشهد انتشرت قوات مكافحة الشغب وقوات الحرس بكامل معداتها في شوارع وساحات المدينة بكثافة، وركبوا الدراجات والعجلات وماكنات رشّ المياه الساخنة وانتشرت في مختلف مناطق المدينة.

وفي مدينتي طهران كرمان انتشرت القوات القمعية وراكبي الدراجات في الساحات العامة ومفترقات الطرق لمنع إقامة مظاهرات وأي نوع من الحركات الاحتجاجية.