#السعودية تواجه #عمان في #جولة_الحسم بـ #كأس_الخليج

المنتخب السعودي

الكويت: يخوض المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم، مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 23" المقامة حاليًّا في الكويت، عندما يواجه شقيقه العماني على استاد الكويت في السادسة والنصف مساء اليوم.

وسيسعى الأخضر السعودي إلى حسم التأهل للدور قبل النهائي بالفوز على المنتخب العماني؛ حيث يدخل المنتخب اللقاء متصدرًا المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، متساويًا مع المنتخب الإماراتي الذي يحتل المركز الثاني، فيما يأتي المنتخب العماني في المركز الثالث وله 3 نقاط.

وانحصرت المنافسة بين المنتخبات الثلاثة بعد خروج منتخب الكويت المضيف رسميًّا من السباق بتلقيه هزيمتين متتاليتين وبقاء رصيده خاليًا من النقاط.

المنتخب السعودي بحاجة إلى الفوز أو التعادل مع نظيره العماني لضمان بلوغ الدور نصف النهائي، فيما سيكون الفوز ضروريًّا للعمانيين من أجل الاستمرار في المنافسة.

وخسر العمانيون لقاء الجولة الأولى أمام منتخب الإمارات. ومن ثم فإن تساويهم معه في النقاط مع نهاية منافسات المجموعة لن يصب في صالحهم، باعتبار أن لائحة البطولة تعتمد المواجهات المباشرة لكسر التعادل في النقاط وليس فارق الأهداف.

ويمكن أن يتساوى المنتخبان الإماراتي والعماني في حال خسارة الأول أمام الكويت وتعادل الثاني مع السعودية.

ويفتقد منتخب عمان أمام السعودية قائده أحمد مبارك "كانو" صاحب هدف الفوز على الكويت.

على الجانب الآخر، تبدو الأمور أوضح بالنسبة إلى الأخضر الذي فاجأ المتابعين بالمستوى الذي قدمه في البطولة والذي كفل له الفوز على أصحاب الأرض والتعادل مع المنتخب الإماراتي الأكثر خبرةً.

وبدا أن طموحات الفريق تغيرت بعد حصد 4 نقاط في أول مباراتين وتصدر المجموعة؛ إذ أصبح بإمكان السعوديين الآن التفكير فيما هو أبعد من تجاوز الدور الأول.