#موجة قطبية تقترب من الصفر على "الشرقية و#الرياض"

الرياض: توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وخبراء في الطقس، تأثر المناطق الشمالية بموجة قطبية باردة، تصل إلى الرياض نهار الثلاثاء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الإثنين، أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض صباح الثلاثاء، على منطقتي (الشرقية والرياض)، مع رياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الجنوبية من المملكة ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الباحث في الطقس والمناخ وعضو تسمية الحالات، عبدالعزيز الحصيني -عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، مساء اليوم- إن الكتلة القطبية تؤثر الآن على المناطق الشمالية من المملكة، ومن المتوقع أن تتابع سيرها الليلة نواحي حائل ثم القصيم ثم المحافظات الشمالية من منطقة الرياض، فالرياض والمدينة والشرقية نهار غد الثلاثاء.

وأوضح أن درجات الحرارة ستنخفض من 7 إلى 10 درجات عما هي عليه حاليًا، مع تواجد غبار خفيف في الجو.

بينما أوضح الباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات، زياد الجهني -عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر- أن الموجة الباردة تدخل أجواء الشمال عمومًا، وتنخفض معها درجات الحرارة حتى حاجز الصفر المئوي هذه الليلة بمشيئة الله، ثم تتعمق نحو الوسطى بدرجات دون الـ10 درجات مئوية.