#جامعة_جازان توقع اتفاقية مع أكاديمية "بالو ألتو" الأمريكية لتدريب الطلاب في مجال الشبكات

جامعة جازان توقع اتفاقية مع أكاديمية "بالو ألتو" الأمريكية

جازان/ وقعت جامعة جازان أمس، اتفاقية تعاون مع أكاديمية "بالو ألتو" لشبكات الإنترنت، بهدف تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة وإكسابهم للمزيد من التقنيات والخبرة في مجال الشبكات.

ووقّع الاتفاقية عن الجامعة الوكيل للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان بن حسن الحازمي، وعن شركة "بالو التو" السعودية مديرها العام إيهاب درباس.

وأبرز الدكتور الحازمي، في تصريح عقب مراسم التوقيع أهمية تنويع برامج التدريب في مجال الأعمال الاحترافية بما يحقق أعلى درجات التأهيل لطلاب كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات، معرباً عن شكره للجهود التي بذلتها كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات, في صياغة وإعداد الاتفاقية بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة منها.

من جهته أوضح عميد كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات الدكتور محمد آل سالم، أن الاتفاقية تستهدف منسوبي الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس للاستفادة من المميزات والبرامج المختلفة التي نصت عليها الاتفاقية، مضيفاً أن الاتفاقية تتيح التدريب الاستثنائي لأعضاء هيئة التدريس بدون تكلفة, وحصول الطلاب على المواد الدراسية في مجال أمن الشبكات.

وأشار آل سالم إلى أن الاتفاقية ستكسب الطلاب المعلومات الوافية عن كيفية تركيب وتكوين وإدارة جدران الحماية, وأمن الشبكات ومنع المهددات، كما ستمنح كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات صلاحية تدريس التقنية الخاصة بأكاديمية "بالو ألتو" في فصول الكلية الدراسية، واستخدام منهج الأكاديمية التعليمي بتخصيصه وفق احتياجات المناهج الدراسية.