أفضل 8 #هواتف_ذكية تمتلك #كاميرات_احترافية للتصوير

كاميرا احترافية

دبي: ظهر خلال العام الجاري 2017 العديد من الهواتف الراقية المميزة التي جاءت بمميزات وخدمات مفيدة للكثير من المستخدمين، جنباً إلى جنب دعمها بالكثير من التحسينات، ومن أهمها الكاميرا.

واستعرض تقرير تقني قائمة أفضل هواتف ذكية ظهرت خلال 2017 من حيث الكاميرا، وهي:

1- هواتف جوجل Pixel 2 و 2 XL: من أبرز الهواتف الذكية التي أطلقتها شركة جوجل خلال العام الجاري، حيث دعَّم الهاتفين بكاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل، مع وجود ميزة التركيز التلقائي autofocus.

وتعتمدا كاميرا جوجل على خوارزميات معينة تساعدهما على التقاط أفضل صور يمكن الحصول عليها، وتضم كاميرات هواتف جوجل الكثير من الأوضاع والمميزات.

2- هاتفا LG V30 / G6: تتفوق كاميرا LG V30 على كاميرا G6، خاصة وأن V30 يوفر كاميرا خلفية مزدوجة إحداهما بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة 1.6/f وهي أكبر من أي فتحة لعدسة كاميرا هاتف موجود بالسوق في الوقت الحالي، بينما الأخرى بدقة 13 ميجا بيكسل.

كما أن العدسات المستخدمة لهذه الكاميرا زجاجية بدلاً من البلاستيكية الموجودة بالهواتف الأخرى؛ مما يسمح بوصول المزيد من الضوء لأجهزة الاستشعار؛ مما يساهم في تحسين جودة الصورة.

أما G6 فهو يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بيكسل وزاوية عرض 125 درجة يمكنها تثبيت الصورة البصرية وإجراء ضبط تلقائي للصورة، لكنهما يظلان أفضل من الكثير من الهواتف الأخرى.

3- هاتفا Apple iPhone X / iPhone 8 Plus: تتميز كاميرا آيفون X بميزة التثبيت البصري الثنائي OIS، مع وجود فلاش رباعي بالهاتف، أما هاتف آيفون 8 بلس، فهو يستخدم عدسة بفتحة ƒ/2.8؛ مما يجعله يقدم صوراً أكثر إضاءة.

وتبدو كاميرا آيفون X أفضل من كاميرا آيفون 8 بلس بشكل واضح، حيث تضم تأثير العمق ومزايا مترتبة عليها مثل البورتريه وإضاءته وميزة Animoji.

4- هاتف Huawei Mate 10 / Mate 10 Pro: لا يختلف نظام التصوير في كلا الهاتفين، حيث يتمتع هذا الإصدار بنظام تصوير مميز، يتيح التقاط العديد من الصور بجودة عالية وتقنيات مختلفة.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة، وتعمل بدقة تبلغ 20+12 ميجا بيكسل، كما تدعم الضبط التلقائي للبؤرة وتعمل بحساس من النوع CMOS، وتأتي بفتحة عدسة f/1.6 في العدستين، كما يوجد فلاش Dual LED.

5- هاتف HTC U11+/U11: يوفر هاتف HTC U11 كاميرا مميزة تضم مستشعر بحجم 1/2.55 بوصة، مما يسمح للجهاز بإنتاج نتائج مميزة في الظروف التي تكون فيها الإضاءة منخفضة.

وبفضل ميزة التركيز التلقائي الهجين الثنائي البؤرة، فينبغي أن يكون التركيز سريع جداً حتى في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة.