11 نوعًا من الطعام يفضل حفظها خارج #الثلاجة

أطعمة يفضل حفظها خارج الثلاجة

ميونيخ: حذر عدد من المتخصصين في التغذية من حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة (البراد)؛ لأنها يمكن أن تفسد بمجرد وضعها في المبرد، لذلك يفضل وضعها بالخارج للحفاظ عليها أطول وقت ممكن. بحسب موقع DW الألماني.

ويبلغ عدد الأطعمة التي حصرها المتخصصون الذين تحدثوا للموقع 11 نوعًا هي:

1-الطماطم.. لا تفقد حبات الطماطم المحفوظة في الثلاجة عصيرها فقط، بل أيضًا نكهتها الطازجة. لذا يُنصح بتركها في مكان جاف في المطبخ.

2-البطاطس.. إذا وضعت البطاطس داخل الثلاجة تفقد طعمها الحقيقي سريعًا، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، إذ تتزايد نسبة السكر فيها ويصبح طعمها حلوًا.

3-الخيار.. يعد الخيار من الخضراوات التي تتأقلم أكثر مع الجو الدافئ. لذا فإن حفظها في الثلاجة سيؤدّي إلى تعفنها، وتصبح رخوة كالماء.

4-الجزر.. يصبح الجزر رخوًا عند حفظه في الثلاجة سريعًا، كما أنه يتعفن بعد وضعه بها بمدة قصيرة، لكن إذا حُفظ خارج الثلاجة فيجب أن يتم وضعه بعيدًا عن أشعة الشمس.

5- البصل والثوم.. ينصح دومًا بحفظ البصل والثوم في مكان مفتوح وليس في الثلاجة، فكلاهما يحتاجان إلى التهوية. ويُنصح بعدم حفظهما في أكياس بلاستيكية، لأنهما سيصبحان لينين، كما أن الثوم يفقد صلابته سريعًا في الثلاجة.

6-الأفوكادو.. للحفاظ على طعم الأفوكادو لمدة طويلة يفضل حفظه خارج الثلاجة؛ لأنَّ درجات الحرارة المنخفضة تبطئ من عملية نضج الأفوكادو.

7-المشمش والخوخ والمانجو والكيوي.. المشمش والخوخ والمانجو والكيوي هي فواكه تنضج أكثر إذا ما بقيت خارج الثلاجة. وإلا فإن طعمها سيصبح حامضًا وغير قابل للأكل.

8-الليمون والبرتقال.. تنمو الحوامض كالليمون والبرتقال في مناخ حار نسبيًا تحت أشعة الشمس، لذلك فتعرضها لموجة من البرد في الثلاجة سيكبح عملية نضجها الطبيعي.

9-العسل.. يمكن للعسل أن يبقى دون أن يفسد لمدة طويلة حتى دون وضعه في الثلاجة، فالهواء البارد يجمد العسل ويُصعب من عملية مزجه مع الخبز.

10-أوراق الريحان.. تستخدم أوراق الريحان في المطبخ الإيطالي، وبما أنّ إيطاليا تتمتع بطقس دافئ، فإنه ينصح بعدم حفظ الريحان في الثلاجة، وذلك للحفاظ على نكهته.

11-زيت الزيتون.. ينصح بتركه خارج الثلاجة للحفاظ على جودته لمدة طويلة، وتفاديًا لتصلبه.