10 نصائح للوقاية من #ضعف_النظر

صورة تعبيرية

سيدني: تؤدي الممارسات الخاطئة إلى إضعاف النظر ومشكلات القرنية. ومن أجل حماية العين من هذه المشكلات، يقدم موقع "هيلس لاين" عدة نصائح تساهم في الحفاظ على النظر وتقويته.

بدايةً، يحذر الموقع من الجلوس فترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر، وينصح بالابتعاد عنها ما لا يقل عن 50 سم، وأن تكون الإنارة جيدة أثناء القراءة، وعدم الاعتماد على الإضاءة الخافتة في القراءة قبل النوم؛ لعدم تأثيرها على صحة النظر.

وينصح بالابتعاد عن السهر؛ لأنه يؤدي إلى إجهاد العين، ويشير إلى خطورة العدسات اللاصقة لفترة طويلة مع ضرورة التأكد من صلاحية المحلول الخاص بها، وعدم التعرض لأشعة الشمس أو أي أشعة ضارة تعرضًا مباشرًا، وبارتداء النظارات الواقية.

وبالنسبة إلى السيدات اللاتي يضعن مساحق التجميل، ينصحهن بضرورة التأكد من تنظيف منطقة العين من مساحيق التجميل قبل النوم؛ لأنها مواد كيميائية وقد تضر بالعين، ويحذر من لمس العين وفركها باليد التي غالبًا ما تكون متسخة ومليئة بالجراثيم.

كما ينصح بتناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات الضرورية للنظر، مثل فيتامين ألف الموجود في الخضروات والفواكه الطازجة، مثل الجزر والسبانخ، وأشار إلى أهمية تجنب التعرض للملوثات الموجودة في الجو، مثل الغبار ودخان السيارات والمصانع قدر الإمكان، وينصح بالمداومة على الفحص الدوري للعين والنظر.