#ماكلارين تكشف عن أقوى #سيارة في تاريخها

لندن: كشفت شركة ماكلارين عن أيقونتها Senna الجديدة، والتي تزأر بقوة 800 حصان لتكون بذلك أقوى الموديلات الصالحة للسير على الطرق العادية في تاريخ الشركة البريطانية.

وأوضحت ماكلارين أن سيارتها الجديدة، والتي تحمل اسم سائق الفورمولا 1 الأسطوري إيرتون سينا، يقتصر إنتاجها على 500 نسخة فقط، كما تتميز بملامحها الرياضية الشرسة، والتي تتبع الفلسفة التصميمية المميزة لماكلارين "الشكل يتبع الوظيفة".

وبنبض بداخل السيارة الجديدة محرك بنزين تربو مزدوج V8، وهو أقوى محركات الاحتراق في سيارة من سيارات ماكلارين على الطرق العادية.

ويزأر هذا المحرك بقوة 800 حصان/800 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، تتجه للمحور الخلفي بمساعدة ناقل حركة أتوماتكي مزدوج القابض من سبع سرعات.

ومع وزن جاف 1198 كجم تعتبر السيارة أيضا الأخف من ماكلارين على الطرق العادية، وذلك بفضل الاعتماد في بناء الهيكل وأجزاء من الجسم على ألياف الكربون الخفيف.

وتم تجهيز السيارة أيضا بمجموعة تعليق سباقات متطورة مع إمكانية الضبط الهيدروليكي، ونظام التوجيه الكهروهيدروليكي الدقيق، وهو ما يمنح السيارة مزيجا لا يضاهى من التحكم والتوازن الديناميكي، كما يتولى كبح هذه القوة الجامحة مكابح فائقة من الكربون-سيراميك.

وتشهد السيارة عرضها الأول في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس القادم.