#هيئة_التقييس تشارك في معرض السيارات السعودي الدولي 2017

الرياض / تشارك هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المعرض السعودي الدولي التاسع والثلاثون للسيارات والدراجات النارية ومستلزمات السيارات الذي يقام تحت رعاية غرفة جدة وبتنظيم شركة الحارثي للمعارض خلال الفترة من 17-21 ديسمبر 2017، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات بمدينة جدة.

كما تنظم الهيئة ضمن فعاليات المعرض ورشة عمل بعنوان "متطلبات السلامة الحديثة للمركبات" تستهدف ممثلي شركات السيارات المشاركة في المعرض , بالإضافة إلى المتخصصين والمهتمين.

ودعت الهيئة المهتمين لزيارة جناحها الخاص في المعرض للتعرف على قوائم المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية للسيارات والمركبات والدراجات النارية وإطاراتها، والتعرف كذلك على متطلبات السلامة العامة في السيارات وخصوصاً في السيارات الحديثة، بالإضافة إلى إرشادات اختيار الإطار المناسب للسيارة والتعرف على الرموز الخاصة بالإطارات وغيرها من اشتراطات السلامة والأمان.

وتهدف الهيئة من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى المساهمة في نشر التوعية بالتقييس فيما يخص متطلبات السلامة في السيارات والدراجات النارية وإطاراتها، وكذلك تعزيز الشراكة مع الجهات المعنية المشاركة في المعرض. بالإضافة إلى أنه سيكون فرصة للتشاور بين مختلف الجهات المعنية وشركات السيارات والإطارات والدراجات النارية.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المعرض الذي تشارك فيه كبرى شركات السيارات وعدد من شركات زيوت المحركات تتضمن تجارب القيادة وعروض السيارات الحديثة وكذلك استعراض لأحدث التقنيات في عالم السيارات وفعالية أخرى مختلفة.