#مصر تبني أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

القاهرة/ أوضحت الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي، كريستالينا غورغيفا يوم الجمعة، إن مصر أصبحت أكثر جذبا للاستثمار بفضل سياسات الحكومة الناجحة.

وأضافت غورغيفا، خلال جلسة حول الثورة الصناعية الرابعة عقدت على هامش منتدى إفريقيا 2017 بشرم الشيخ، أن البنك الدولي يتعاون مع مصر الآن لبناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بتكلفة ملياري يورو، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واعتبرت أن حصول مصر على الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي بقيمة 1.150 مليار دولار يعد فرصة عظيمة للمصريين. ووقعت مصر اليوم، اتفاق الحصول على الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولي بقيمة 1.150 مليار دولار، وهي الشريحة الأخيرة من قرض قيمته 3 مليارات و150 مليون دولار، كانت قد تسلمت شريحتيه السابقتين.

وقالت كريستالينا، اليوم، إن الدول الإفريقية بشكل عام يمكنها تبني سياسات أكثر جذبا للنمو من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاعتماد على التكنولوجيا في توفير وظائف مستقبلية. "البنك الدولي يركز على الاستثمار في البشر، والتحول من التعليم للمعرفة إلى التعلم في حد ذاته، والاهتمام بالمساواة الاقتصادية بين المرأة والرجل، وقد تم تخصيص مليار دولار لمشروعات المرأة في العالم".