البرتغالي #رونالدو يُتوَّج بـ #الكرة_الذهبية للمرة الخامسة

رونالدو

مدريد: تفوق البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار نجمي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي على التوالي، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

وتوّج رونالدو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الاسباني ونجم المنتخب البرتغالي بالجائزة، مستفيدًا من تألقه في العام الحالي الذي شهد تتويج النادي الملكي بأربعة ألقاب، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من أنَّ هناك 30 لاعبًا تنافسوا في هذا الصراع على جائزة الكرة الذهبية، لكن فعليًّا يظلّ الصراع الحقيقي محصورًا بين النجمين اللذين تقاسما الجائزة في السنوات التسع الماضية.

واحتكر اللاعبان الجائزة على مدار الأعوام التسع السابقة بواقع خمس جوائز لميسي في 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، و4 جوائز لرونالدو في 2008 و2013 و2014 و2016.

واشتهرت جائزة الكرة الذهبية منذ منتصف القرن الماضي بأنها الجائزة المقدمة لأفضل لاعب أوروبي قبل توسيع نطاق المنافسة في 1995 ليشمل جميع اللاعبين في الأندية الأوروبية بغض النظر عن جنسياتهم، لتصبح الجائزة لأفضل لاعب في العالم مع الإبقاء على نطاق اللعب في الأندية الأوروبية.