8 فوائد لـ #العسل

العسل

دبي: استخدمت بعض الحضارات العسل لعلاج الكثير من الأمراض، التي تصيب الجسم البشري، عبر تخفيف حدة الأوجاع، بالإضافة إلى علاج نزلات البرد.

وخلصت دراسة حديثة إلى أن شرب كأس ماء دافئ ممزوج مع العسل يوميا، يُساعد على تخفيض الوزن والحماية من بعض الأمراض.

وأوضحت الدراسة أن تناول ماء العسل بشكل يومي يساعد على تخفيض الوزن؛ لأن هذا الخليط يمكن من الشبع ويقلل من الرغبة الشديدة في أكل الحلاوة؛ حيث ينصح الخبراء بتناول ماء العسل في الصباح الباكر وعلى الريق، بحسب موقع "DW".

وأشارت الدراسة إلى أن ماء العسل لديه تأثير المضادات الحيوية ويحتوي- أيضًا- على مضادات الأكسدة، فضلًا عن العديد من الفيتامينات والمعادن والانزيمات، التي تحارب البكتيريا وبالتالي تقوية جهاز المناعة.

وأكدت الدراسة أن استعمال ماء العسل يوميا يساعد على التغلب على آلام وانتفاخ البطن؛ لأن هذا السائل الصحي يمتص الغازات الموجودة في الأمعاء ويخفف من الأوجاع.

وأضافت أن العسل الأسود بالخصوص يسهم في خفض الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب على غرار النوبات القلبية، وأردفت الدراسة أن العسل يساعد أيضًا على التئام الجروح صعبة الشفاء، وكذلك يمكن استخدامه كقناع على الوجه للحصول على بشرة نقية.

ويتطلب الحصول على ماء العسل اتباع وصفة بسيطة للغاية، تتمثل فقط في خلط ملعقة من العسل الصافي مع ماء دافئ، إذ يُستحب شرب هذا الخليط في الصباح الباكر على معدة فارغة، وهو ما يمكن في حال شرب العسل يوميًا من الحماية ليس فقط من الأمراض بل أيضا التمتع بمذاق لذيذ.