بالأرقام.. أصاب #رونالدو وأخطأ #ريال_مدريد

رونالدو

مدريد: أشارت صحيفة "أس" الإسبانية الإثنين 27 نوفمبر 2017، إلى تصريح كان قد أدلى به اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، مطلع الشهر الجاري عقب خسارة فريقه أمام توتنهام في ملعب ويمبلي في دوري أبطال أوروبا، وأكد فيه أن اللاعبين الجدد في صفوف النادي الملكي لديهم استعداد للتطور.

وقال رونالدو وقتها: "اللاعبون الجدد لديهم استعداد للتطور، بيبي وموراتا وخاميس كانوا يجعلوننا أكثر قوة ولكن الموجودين حاليا أصغر سنًا".

وأوضحت الصحيفة، أن الإحصائيات والأرقام تدعم وجهة نظر رونالدو، التي فنّدت خطط نادي ريال مدريد في الفترة الماضية لتدعيم فريقه الكروي.

وبلغت نسبة مشاركة اللاعبين الستة، الذين انضموا هذا الموسم إلى الفريق الأول لريال مدريد، مجتمعين 17 % من دقائق المباريات التي لعبها الفريق. وبمقارنة بسيطة بين هؤلاء اللاعبين ونظرائهم الذين كانوا يلعبون في العام الماضي في نفس الفترة من الموسم، يتضح الفارق بشكل لا يقبل الشك بين المجموعتين.

وقالت "أس" إن اللاعبين الستة الجدد شاركوا لمدة 2087 دقيقة في مباريات ريال مدريد هذا الموسم، ليكونوا بذلك الأقل مشاركة في فريق المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، كما سجلوا ثلاثة أهداف، في الوقت الذي أحرز فيه نظراؤهم في العام الماضي حتى المرحلة الراهنة من الموسم 12 هدفًا، هذا بالإضافة إلى أن لاعبي الموسم الماضي سجّلوا هذا الموسم مع فرقهم الجديدة 23 هدفًا.

ويعتبر ماريانو دياز هو اللاعب الأبرز في هذا الصدد بعد أن سجل 11 هدفًا هذا الموسم في الدوري الفرنسي مع ناديه ليون، ليصبح اللاعب الإسباني الأكثر تهديفًا في الدوريات الأوروبية الكبرى.