#الصحة ترصد 50 مليوناً لتطوير طب الطوارئ بالمستشفيات

المؤتمر السعودي لطب الطوارئ في نسخته الثانية،

الرياض/ كشفت وزارة الصحة رصد نحو 50 مليون ريال لبرنامج تطوير طب الطوارئ لمواجهة التحديات التي تواجه أقسام الطوارئ بالمستشفيات وتوحيد سياسة الإجراءات، ومعالجة ندرة الكوادر ببرامج التدريب المتطورة، وتقديم الاستشارات الطبية للمناطق الطرفية.

وقال مدير برنامج طب الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن القحطاني خلال حفلة افتتاح المؤتمر السعودي لطب الطوارئ في نسخته الثانية، أمس (الأحد) بمركز المؤتمرات في جامعة الفيصل، إن البرنامج حقق إنجازات كبيرة في تطوير عمل أقسام الطوارئ وزيادة الاعتراف في برامج الزمالة في أكثر من مستشفى حول المملكة، ودعم الخدمات الصحية بالحد الجنوبي وتدريب العاملين في أقسام الطوارئ سواء أطباء أو ممرضين أو مسعفين بدورات متطورة في طب الطوارئ.

من ناحيته، أكد وكيل الوزارة للخدمات العلاجية طريف بن يوسف الأعمى أن لطب الطوارئ عناية خاصة كونه يلامس حياة المريض بشكل مباشر، لافتا إلى أن «الصحة» لديها مبادرات لتطوير طب الطوارئ والرعاية الحرجة ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

من جهته، ذكر مدير جامعة الفيصل محمد آل هيازع أن المؤتمر يركز على المعرفة المبنية على الأدلة والبراهين والمعارف العلمية، ومناقشة أحدث المستجدات التي تهتم بقرارات أطباء الطوارئ الإكلينيكية.

فيما شددت نائب رئيس جامعة الفيصل للعلاقات الخارجية والتنمية الأميرة الدكتورة مها بنت مشاري بن عبدالعزيز على أن استضافة الجامعة ومشاركتها في التنظيم نابعة من القناعة بأن المؤتمر والقضايا المطروحة فيه للبحث والنقاش.