#مارفيك مرشح لتدريب #المنتخب_الأسترالي

الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني الأسبق للمنتخب السعودي

سيدني: دخل الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني الأسبق للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، سريعًا دائرة الترشيحات لتولي تدريب منتخب أستراليا، خلفًا لأنجي بوستيكوجلو.

وكانت الأوساط الكروية في أستراليا قد فوجئت بتقديم بوستيكوجلو استقالته من تدريب المنتخب الأسترالي، على الرغم من نجاحه في قيادة المنتخب إلى التأهل لبطولة كأس العالم في روسيا 2018.

وألقى بوستيكوجلو كلمة قصيرة أمام وسائل الإعلام قال فيها إنه قرر إنهاء رحلته مدربًا لمنتخب أستراليا، دون أن يكشف أسباب هذا القرار الذي جاء قبل 7 أشهر فقط على انطلاق المونديال.

وكانت أستراليا ضمنت قبل أيام معدودة تأهلها لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزها على هندوراس 3-1 بمجموع مباراتي الملحق بين خامس تصفيات آسيا ورابع تصفيات منطقة كونكاكاف التي تضم أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي.

وتأهلت أستراليا بطلة آسيا 2015، للملحق الدولي بعد تخطيها منتخب سوريا بصعوبة بالغة في ملحق آسيوي.

وفور إعلان استقالة بوستيكوجلو من تدريب منتخب أستراليا؛ تسابقت وسائل الإعلام العالمية في تقديم ترشيحاتها للمدربين المحتملين لخلافة المدرب المستقيل.

وقد برز اسم فان مارفيك بوصفه أحد الخيارات المتاحة أمام الاتحاد الأسترالي، بعدما ترك منصبه مدربًا للمنتخب السعودي وهو في قمة نجاحه بقيادته الأخضر إلى التأهل لمونديال روسيا، وكذلك التصريح الذي أدلى به عقب إقالة الأرجنتيني إدجارودو باوزا من تدريب المنتخب السعودي، ليؤكد فيه رغبته في الذهاب إلى كأس العالم.