أخطر 5 #وظائف "تفتك" بحياة #الإنسان

جثة

بوسطن: نشرت وزارة العمل الأمريكية المخاطر الصحية لكل مهنةٍ، لكنها أكدت أنَّ هناك 5 وظائف هي الأخطر على الصحة، وقد تودي بحياة الإنسان، وهي:

أطباء الأسنان

تعد واحدة من أعلى الوظائف أجرًا، لكنها الأسوأ في العالم؛ حيث تشكل تهديدًا صحيًا كبيرًا لأطباء الأسنان، بسبب أن مادة الأسنان والمذيبات والمواد الكيميائية المعالجة بالأشعة السينية قد تسبب العدوى الجلدية، كما أن الأشياء الحادة المستخدمة أثناء الكشف يمكن أن تؤدي إلى العدوى الفيروسية مثل التهاب الكبد B.
ويمكن أن تؤدي هذه المهنة إلى العديد من المشكلات النفسية والبيولوجية، ولكن إذا نفذ العاملون بها التدابير الاحترازية أثناء أداء وظائفهم يمكن أن ينقذوا أنفسهم من هذه المشكلات. 
المضيفات

وتندرج وظيفة المضيفات التي يرغب الكثير من السيدات في العمل بها، تحت الوظائف التي تضر الصحة، حيث إن تقديم المساعدة لكثير من الناس غير المعروفين، وعقد أمتعتهم، يمكن أن يؤدي إلى التعرض للملوثات والعديد من أنواع الالتهابات، كما أنها واحدة من أسوأ الوظائف عندما يتعلق الأمر بالتوقيت، حيث لا مواعيد محددة لها.

الأطباء البيطريين

يعرض الأطباء البيطريون أنفسهم للتهديدات والملوثات المجهولة التي تنقل من خلال الحيوانات المريضة أو الجريحة أثناء علاجها، كما يتعرضون للعدوى والإنفلونزا من الحيوانات.

أطباء أمراض الأقدام
ويفحص الطبيب القدم البشرية وأمراضها، وكذلك التشوهات لمعرفة ما هو الخطأ في ذلك، وقد تم الإبلاغ عن العديد من الشكاوى ذات الصلة المهنية بشأن التعرض لغبار الأظافر، ما يؤثر على الجهاز التنفسي، والأنف، والملتحمة، حيث يعرضون أنفسهم لنفض الغبار، وهم أيضًا عرضة لالتهاب الملتحمة، والحكة، الربو، والسعال.

ممرض التخدير

أصحاب هذه المهنة يعرضون أنفسهم للتلوث بشكل عالٍ.