طوارئ بمطار #الملك_عبدالعزيز استعدادًا لأول أيام #العمرة

مطار الملك عبد العزيز الدولي

الرياض: أكدت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي جاهزيتها العالية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1439هـ، الذي ينطلق مساء السبت (21 أكتوبر 2017)، غرة شهر صفر الجاري، ويمتدّ إلى نهاية الثامن عشر من شهر شوال المقبل.

وأوضحت إدارة المطار أنّه ووفقًا للخطة التشغيلية لموسم العمرة فإنّه من المتوقع أن يستقبل المطار عشرة ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة وبطاقة استيعابية تصل إلى 1800 راكب في الساعة في مرحلة القدوم و1700 راكب في الساعة لمرحلة المغادرة، يتم خدمتهم من قبل أكثر من 27 جهازًا حكوميًا وأهليًا بكامل طاقته البشرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، كما تتضمن الخطة تجهيز 7صالات للقدوم و7 للمغادرة.

من جهته، أوضح تركي بن معلوي الذيب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار أن إدارة المطار بدأت منذ وقت مبكر كافة الاستعدادات لاستقبال موسم العمرة لهذا العام من خلال العمل على تطبيق الخطة التي اعتمدها رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات ضيوف الرحمن.

وأضاف الذيب أنّ كافة القطاعات الحكومية العاملة بمطار الملك عبد العزيز الدولي ومجمع صالات الحج والعمرة، في الاستعداد لاستقبال موسم العمرة وتوفير الخدمات التي تلبي تطلعات المسافرين.