#جامعة_نورة تطلق ورشة لتدريب الطالبات على #صناعة_الأفلام

جامعة نورة

الرياض/ بهدف تهيئة الطالبات لسوق العمل، ونقل الثقافة ونشرها في جميع مسارات التصميم الفني، انطلقت ورشة تدريبية ضمن مشروع "التصميم الفني"، بتنظيم من الإدارة العامة لنشاط الطالبات في "تعليم الرياض"، بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة، وذلك من خلال "برنامج لقاء"، وتتناول تصميم الأفلام القصيرة.

وتستمر الورشة 3 أيام، وتركز على محاور عدة، منها: التعريف بالورشة، ومراحل إنتاج الأفلام القصيرة، وطاقم العمل، وتوزيع الأدوار، والإضاءة، وطريقة التصوير، والأدوات، ثم سيكون هناك تطبيق عملي للعمل بالكاميرات، وتحرير الأفلام، واستخدام الحاسب الآلي وإخراج الأفلام وتصميمها بشكل نهائي. 

وعن الورشة، قالت الدكتورة إيمان الدريهم، مديرة إدارة نشاط الطالبات في "تعليم الرياض": "إن نشاط الطالبات في تعليم الرياض، سيُلحق الطالبات في دورات تدريبية في مسار تصميم الأزياء، والقصة المصورة، والبحث العلمي، بالتعاون مع نخبة من الأكاديميات من جامعة الأميرة نورة، وكلية التصاميم والفنون".

وأشادت الدريهم بدعم مدير عام "تعليم الرياض" الدكتور عبدالله المانع الأولمبياد، وشكرت كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة "الشريك العلمي لورشة العمل" على دورها الفاعل.