3 آلاف متقدمة يتنافسن على 20 مقعدًا نسائيًّا بـ #الطيران

الهيئة العامة الطيران المدني

جدة: تبدأ الهيئة العامة الطيران المدني، هذا الأسبوع، مرحلة التقييم التي تجري فيها الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمات على برنامج "قادة المستقبل" لعام 2017، والذي خصصت الدفعة الثانية منه للكادر النسائي.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف، أنه تم تسجيل 2865 متقدمة خلال أسبوع واحد من 12 وحتى 18 سبتمبر الماضي، وفرزت الطلبات بناء على مطابقة شروط التقديم ومعايير البرنامج، حيث تخضع 230 مرشحة للاختبارات والمقابلات الشخصية للحصول على 20 متدربة سيبدأن البرنامج التدريبي في نوفمبر المقبل. بحسب صحيفة "مكة" الأحد (15 أكتوبر 2017).

وأشار الخريف إلى أن المتدربات سيكون تدريبهن وتأهيلهن في المجالات التخصصية بالطيران المدني والمجالات الإدارية بقطاعات الهيئة، وبعد اجتيازهن مراحل البرنامج والتدريب النظري والتدريب على رأس العمل، سيتوظفن في مدينة الرياض ويوزعن على الوظائف حسب تخصصاتهن ونجاحهن بالبرنامج.

يذكر أن برنامج قادة المستقبل، أطلقته هيئة الطيران للمرة الأولى في 2015 حيث تستهدف في خطتها الاستراتيجية 150متدربًا ومتدربة خلال خمس سنوات لتدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم في التخصصات الإدارية والتشغيلية في قطاعات الهيئة ومطارات المملكة.