فيديو.. #جامعة_موسكو تمنح #الدكتوراه_الفخرية لـ #خادم_الحرمين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

موسكو: منحت جامعة موسكو الحكومية، السبت (7 أكتوبر 2017)، درجة الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تقديرا لجهوده.

جاء ذلك في ختام زيارة الملك سلمان لموسكو، والتي توجها بإبرام العديد من الاتفاقات الثنائية للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية.

وألقى خادم الحرمين كلمة، خلال مراسم منحه الدكتوراه الفخرية من معهد العلاقات الدولية، التابع للجامعة الروسية، أكد فيها أن العلم والمعرفة أساس نهضة الأمم، ويسهم في تعزيز التسامح والمحافظة على المنجزات.

وأضاف الملك سلمان: "يسعدني أن أكون بينكم اليوم وسط هذا الجمع من أهل العلم والمعرفة في روسيا الصديقة، وأعرب عن شكري وتقديري لمعهد موسكو على منحي شهادة الدكتوراه، ويسعدني قبولها من هذا الصرح العلمي المميز، ونشيد بفخر بإسهامات أمتنا الإسلامية في ميادين العلوم المختلفة، ونحن في المملكة نولي اهتماماً كبيراً بإيجاد جيل جديد يواجه التحديات المعاصرة، وأدعو جامعات ومراكز العلم بالبلدين لمدّ جسور التعاون والتواصل بما يخدم شعبينا والعالم أجمع".

وحضر المراسم الوفد السعودي المرافق لخادم الحرمين، إضافة إلى مسؤولين وأكاديميين روس، بينهم رئيس المعهد، أناتولي توركونوف، ووزيرة التعليم الروسية، أولغا فاسيلييفا.

يشار إلى أن معهد العلاقات الدولية بموسكو من أهم المؤسسات التعليمية في روسيا، ويحظى بسمعة عالمية في المجال الدبلوماسي والعلاقات الدولية، ويوصف بأنه مصنع الكوادر السياسية والعلمية التابعة لوزارة الخارجية الروسية.