محكمة وادي بن هشبل بعسير تبدأ تنفيذ مشروع "محكمة بلا ورق"

أبها: بدأت محكمة وادي بن هشبل بتنفيذ مشروع "محكمة بلا ورق" بدائرة التنفيذ في محكمة وادي بن هشبل العامة، في إطار الرقي و السعي إلى التحول الرقمي والذي تتبناه وزارة العدل.

وذلك بمتابعة من رئيس المحكمة ظافر بن محمد الشهراني، وجهود موظفي ومدير إداره المحكمة والمراجعين، في ظل الإشراف والمتابعة من وكالة وزارة العدل للتنفيذ.

وأكد الشهراني أنه سيتم التوقف عن طلبات التنفيذ ورقيًا اعتبارًا من الأحد الموافق ١٤٣٩/١/١٨هـ، وسيكون استقبال الطلبات من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة، وطلبت من الجميع زيارة قناة الوزارة على اليوتيوب للاطلاع على شرح الطريقة. 

وبين أن وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أطلق في ربيع الآخر من العام الماضي ١٤٣٨هـ "مشروع محكمة بلا ورق" في محاكم ودوائر التنفيذ بمتابعة من وكيل الوزارة الدكتور حمد بن عبدالله الخضيري وهو مشروع إستراتيجي للوزارة يهدف إلى إلغاء التقديم الورقي في محاكم ودوائر التنفيذ وذلك في عملية إلكترونية متكاملة، وإلى خدمة المستفيدين دون حضورهم للمحاكم، وسرعة تنفيذ الطلب وراحة المستفيد من الخدمة، وتقليل مراجعة طالب التنفيذ والمنفذ ضده لمحاكم ودوائر التنفيذ في المملكة. 

فيما أعلنت الوزارة استكمال تطبيق المشروع في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة العربية السعودية وعددها ١٦ محكمة وبدأ تنفيذه في دوائر التنفيذ بالمحاكم العامة.