تغريم 5 شركات لـ #المشروبات_الغازية 90 مليون ريال

المشروبات الغازية

جدة: وقّع مجلس المنافسة، غرامات على الشركات العاملة في قطاع المشروبات الغازية، بلغت قيمتها 90 مليون ريال، قُسّمت على 5 شركات، رصد المجلس على إحداها 3 مخالفات وغرمها 25 مليون ريال.

كما فرض مجلس المنافسة غرامات على 20 شركة، بلغ إجمالها 92 مليون ريال خلال 3 سنوات فقط. بحسب ما ذكرته "العربية نت" الأحد (17 سبتمبر 2017).

وطالت الغرامات الشركات العاملة في 6 قطاعات هي: المشروبات الغازية، والأرز، والغازات الطبية والصحية، والاتصالات، والسكر، والخرسانة، مرتبة بحسب قيمة الغرامات الأعلى.

وأصدر المجلس 13 مخالفة لنظام المنافسة على شركات الأرز، بغرامات وصلت قيمتها إلى 51 مليون ريال، تقسمت على 7 شركات، حصلت 6 منها على حكمي مخالفة بغرامات 8 ملايين ريال، بينما حصلت شركة واحدة على حكم مخالفة واحد بـ 3 ملايين ريال.

ووصلت الغرامات على الشركات العاملة في قطاع الغازات الطبية والصحية 22.6 مليون ريال، قُسّمت على 7 شركات، بإعلان مجلس المنافسة 13 حكمًا مخالفًا لنظام المنافسة على شركات الغازات الطبية.

كما فرض على شركة واحدة في قطاع الاتصالات غرامة بقيمة 10 ملايين ريال، وشركة في قطاع السكر غرامتين بقيمة 8 ملايين ريال، و4 شركات تعمل في الخرسانة غرامات وصل إجمالها 400 ألف ريال، بواقع 100 ألف ريال على كل شركة.