3 نصائح لزيادة سرعة #مستشعر_بصمة_الإصبع على هواتف #آيفون

مستشعر بصمة الإصبع

جدة: توفر هواتف “آيفون” للمستخدمين الكثير من المميزات بما في ذلك مقدار أكبر من الحماية والأمان، ويأتي أبرزها ميزة قفل الهاتف ببصمة الإصبع من خلال تقنية Touch ID.

وتتيح هذه الميزة من شركة أبل قفل الشاشة وفتحها، لكن في بعض الأحيان يلاحظ المستخدم بطئاً في هذا الأمر، أو ظهور رسالة تطلب منه إعادة المحاولة مرة أخرى، أو قد يجد بطئاً في الاستجابة.

إليك 3 نصائح تساعدك في حل هذه المشكلة:

1- تنظيف زر القائمة الرئيسي: من الأمور المهمة بشكل كبير هو ضرورة الحرص على تنظيف زر القائمة الرئيسية بهاتف آيفون ليعمل بشكل صحيح، إذ إن امتلاءه بالأتربة قد يجعله يعمل بشكل أبطا أو قد لا يتعرف على بصمة المستخدم من الأساس.

2- إعادة ضبط Touch ID: كذلك يمكن إعادة تهيئة خيار Touch ID بهاتف آيفون، وذلك لإزالة أي إعدادات قد تتسبب في بطئه من خلال الذهاب إلى تطبيق الإعدادات، ثم اختيار Touch ID & Passcode، ليقوم بعد ذلك المستخدم بحذف جميع بصمات الأصابع الأخرى المعرفة من قبل وإعادة تعرفيها مرة أخرى.

3- إلغاء اختصارات زر القائمة الرئيسية: بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على الاختصارات في استخدام الرز الرئيسي ينبغي عليهم إزالتها وذلك لأنها قد تعمل على إبطاء عمل ماسح البصمة، ويمكن القيام بذلك من خلال الذهاب للإعدادات، ثم General ومنها Accessibility ثم نختار Accessibility Shortcut، ثم يقوم المستخدم بإزالة كافة الخيارات الموجودة.