#دوري_أبطال_أوروبا: برشلونة أمام يوفنتوس .. وباريس مع سلتيك غداً

باريس /  يلتقي فريق برشلونة الإسباني مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف بطل أوروبا على ملعب "كامب نو" غداً في افتتاح مباريات الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعد المواجهة قمة مبكرة بين الفريقين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اولمبياكوس اليوناني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وكان برشلونة انتهى مشواره في المسابقة الموسم الماضي على يد بطل إيطاليا يوفنتوس بخسارته أمامه في الدور ربع النهائي صفر-3 ذهابا، قبل تعادلهما صفر-صفر إيابا.

وفي المجموعة الثانية، يسعى فريق باريس سان جرمان للتأكيد منذ المباراة الأولى بأنه سيكون الرقم الصعب في المسابقة هذا الموسم عندما يواجه سلتيك بطل اسكتلندا، بعد ضمه مجموعة جيدة من اللاعبين أبرزهم البرازيلي نيمار.

ويبدو الصراع على صدارة هذه المجموعة محصورا بين سان جرمان، وبايرن ميونيخ الألماني الذي يبدأ مشواره على ملعبه ضد اندرلخت البلجيكي.

وفي المجموعة الأولى، يسجل مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل "يوروبا ليغ"، عودته إلى دوري الأبطال بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بلقاء ضيفه بازل السويسري، في مباراة تبدو في متناوله رغم فشله السبت في تحقيق فوزه الرابع تواليا في الدوري الممتاز بتعادله خارج ملعبه مع ستوك سيتي (2-2).

وتضم المجموعة بنفيكا بطل البرتغال الذي يستضيف بدوره سسكا موسكو الروسي .
ويبدأ فريق تشلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مشوار العودة إلى المسابقة بقيادة المدرب الإيطالي انتونيو كونتي على أرضه ضد باغ الاذربيجاني الذي تأهل إلى دور المجموعات للمرة الأولى.

وتضم المجموعة الثالثة منافسين هما روما الإيطالي واتلتيكو مدريد الإسباني وصيف 2014 و2016 اللذين يتواجهان على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.