#ضيوف_الرحمن يؤدون أول #صلاة_جمعة في #ذي_الحجة

الكعبة المشرفة

مكة المكرمة: أدى ضيوف الرحمن أول صلاة جمعة لهم في شهر ذي الحجة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات وفرتها أجهزة الدولة المعنية، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بخدمة حجاج بيت الله.

وشهد الحرم المكي توافد حجاج بيت الله منذ الصباح الباكر. وقدَّمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن، من توفير ماء زمزم، وتوجيه وإرشاد الحجاج لأداء نسكهم بالطريقة الصحيحة، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم، إضافة إلى تنظيم عملية الطواف والسعي ومراقبتها، وتوفير العربات مجانًا للمحتاجين وكبار السن.

من جانبها، وفرت مديرية الشؤون الصحية الرعاية للحجاج، من خلال المستشفيات العامة والمراكز الصحية المنتشرة في جميع أحياء مكة المكرمة، إضافة إلى المراكز الصحية داخل المسجد الحرام التي تقدم خدماتها للحالات الطارئة.

كما تابعت قوة أمن الحرم الحالة الأمنية لقاصدي بيت الله الحرام داخل المسجد الحرام وساحاته، والتعاون والتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام في تنظيم عملية دخول وخروج ضيوف الرحمن، وتوجيه وإرشاد الحجاج والمحافظة على الأطفال التائهين وتسليمهم إلى ذويهم.