#أمير_مكة يناقش مستجدات مشروعات #النقل_العام بجدة

مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل

جدة: استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الوزارية المشرفة على النقل العام بالقطارات والحافلات في المنطقة الأمير خالد الفيصل، آخر مستجدات مشروع النقل العام بجدة.

وخلال الاجتماع الذي حضره نائب أمير منطقة مكة الأمير عبدالله بن بندر، وأمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، وعدد من المسؤولين، تم استعراض المشاريع التي سيتم تنفيذها للنقل العام بجدة بمشاركة القطاع الخاص وآلية تنفيذها وهي ترام الكورنيش الذي يمر بطريق كورنيش جدة الشمالي، ويغطيه بالكامل، كما يربط بين شمال أبحر مرورًا بالكورنيش الشمالي ووسط جدة.

كذلك تمت مناقشة مشروع التاكسي البحري الذي يربط شرم أبحر بوسط وشمال جدة، ويُعتبر خط نقل بحريًّا يربط شمال أبحر بالكورنيش الشمالي، والمشروع الثالث جسر أبحر بطول 350 مترًا وعرضه 75 مترًا، ويضم 8 مسارات للسيارات ويربط منطقة أبحر الشمالية بأبحر الجنوبية عبر مروره فوق شرم أبحر كمحور ربط رئيسي.

يذكر أن اللجنة الوزارية المشرفة على النقل العام بالقطارات والحافلات في مكة المكرمة برئاسة الأمير خالد الفيصل وافقت على طرح 3 مشروعات للنقل العام في جدة أمام القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذها، وهي: ترام الكورنيش، وجسر أبحر، والتاكسي البحري.