2017 .. العام الأكثر مبيعًا للسيارات منذ 10 سنوات بأوروبا

سيارات

برلين: أعلن اتحاد منتجي السيارات الأوروبي، أن مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بلغت خلال الشهر الماضي 5. 1 مليون سيارة تقريباً وهي أفضل مبيعات في مثل هذا الشهر منذ 2007.

وزادت مبيعات السيارات خلال الشهر الماضي بنسبة 2.1% عن الشهر نفسه من العام الماضي، حيث كانت أكبر زيادة من نصيب إيطاليا وسجلت 12.9% سنوياً ثم إسبانيا وسجلت 6.5% سنوياً، في حين تراجعت المبيعات في ألمانيا بنسبة 3.5 % سنوياً وفي بريطانيا 4.8 % خلال يونيو الماضي.

وخلال الأشهر الستة الأولي من العام الحالي بلغت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي 8.2 ملايين سيارة بزيادة نسبتها 4.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي. 
وكانت المبيعات في إيطاليا وإسبانيا هي الأسرع نمواً بين أسواق الاتحاد الأوروبي الرئيسية خلال هذه الفترة، حيث زادت المبيعات في إيطاليا بنسبة 8.9% خلال الأشهر الستة الأولي من العام الحالي، وزادت في إسبانيا بنسبة 7.1% خلال الفترة نفسها، وفقا لجريدة البيان.

واحتفظت مجموعة »فولكس فاجن جروب»‬ الألمانية بالمركز الأول من حيث الحصة السوقية في الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت حصتها 23.3%. وجاءت رينو الفرنسية في المركز الثاني بحصة سوقية قدرها 10.5% ثم »‬بيجو ستروين» الفرنسية بحصة قدرها 10.2%.

وفي المركز الرابع جاءت مجموعة »‬فيات كرايسلر» الإيطالية الأميركية بحصة قدرها 7.3% ثم »‬فورد» بحصة قدرها 7% و»‬بي.إم.دبليو-ميني» بحصة قدرها 6.4% و»‬أوبل فاكسهول» بحصة قدرها 6.3% و»‬دايملر»، التي تنتج سيارات مرسيدس وسمارت بنسبة 6.1%.