تعرف على #الفوائد_السحرية لثمرة #الموز

ثمرة الموز

الدمام: يعد الموز من الفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية؛ لكونه يحتوي على كثير من المعادن، كالزنك والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم، والفيتامينات مثل (أ)، و(ب 12)، و(جـ)، و(د)، كما يحتوي على البروتين والكالسيوم؛ لذلك فهو غني بالفوائد الصحية.

ويستعرض موقع "إيت رايت" مجموعة من الفوائد السحرية للموز؛ منها المساهمة في علاج الأنيميا وفقر الدم؛ لما يحتويه من الحديد.

كما يساهم في علاج ضغط الدم المرتفع؛ حيث يعمل على خفض الضغط؛ لكونه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح؛ لذلك فهو عامل وقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويساعد الموز على مقاومة الاكتئاب؛ لما يحتويه من مادة "التربتوفان" التي يتم تحويلها إلى مادة "السيروتونين" بما يساهم في تحسين المزاج. ويعمل على تقوية العظام بما يحتويه من الكالسيوم.

كما أنه ينظم نسبة السكر في الدم ويحمي من السكري من النوع الثاني، ويساعد على خفض الوزن على عكس الشائع من كونه يزيد الوزن  ويقلل غيثان الصباح عند الحوامل كما أنه مضاد طبيعي للحموضة ويعالج قرحة المعدة.

ويعزز الموز القدرة الجنسية عند الرجال، كما أنه مفيد لمقاومة تشنج العضلات. ويعد كذلك مفيدًا جدًّا للأطفال؛ لكونه يرفع مستوى الذكاء ويساعد الطفل على الانتباه واليقظة خلال المذاكرة.