في #برج_إيفل.. كم يتكلف عشاء #ترامب و #ماكرون؟

ترامب وماكرون

باريس: وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى العاصمة باريس في زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها مع نظيره إيمانويل ماكرون احتفال فرنسا بعيدها الوطني.

ويشهد برنامج زيارة ترامب مراسم رسمية وعسكرية في مجمع "إينفاليد" وزيارة لضريح نابليون ولقاء في القصر الرئاسي وعشاء للرئيسين مع زوجتيهما في أحد مطاعم برج إيفل وعرض عسكري بمناسبة اليوم الوطني في 14 يوليو.

صحيفة "كابيتال" الفرنسية سلطت الضوء على العشاء الذي سيجمع ماكرون بمطعم "لو جيل فيرن" الشهير، الذي يقع في الطابق الثاني ببرج إيفل بمدينة النور.

وسيشرف آلان دوكاس، رئيس الطهاة بهذا المطعم، المرتفع 125 مترًا فوق سطح الأرض، على قائمة العشاء المقدمة للرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا.

وبحسب الصحيفة فإن العشاء المكون من خمس أطباق للشخص الواحد في هذا المطعم يتكلف 190 يورو، أو 230 يورو لتذوق ستة أنواع من الطعام.

وأوضحت أن الضيف الأمريكي يمكنه تناول "بوم دي نويرموتيه (إحدى أكلات البطاطس)، القشدة المدخنة، الكافيار الذهبي"، و"خبز جراد البحر الأزرق، والطماطم والزيتون الأسود" أو "التوت والمشمش المشوي واللوز المحمص".

وأكدت "كابيتال" أن الرئيس الأمريكي لن يفوت بالطبع خلال زيارته لفرنسا، تصفح قائمة المشروبات، والتي يصل ثمن خمسة كاسات مختلفة منها 95 يورو أو 120 لست كاسات.

وبـ 950 يورو لفردين يقدم مطعم جيل فيرن ، قائمة وجبات استثنائية، إضافة إلى هدية من ضمنها شوكولاتة آلان دوكاس.