#الصحة_العالمية تحذر: #بكتيريا_جديدة غير قابلة للعلاج

منظمة الصحة العالمية

نيويورك: حذرت منظمة الصحة العالمية، من سلالة نادرة من البكتريا الخاصة بمرض السيلان مقاومة للمضادات الحيوية وغير قابلة للعلاج.

وأوضح خبر من المنظمة الدولية التي تتخذ من جنيف مقرًّا لها، أن أكثر من 3 أشخاص على مستوى العالم مصابون بهذه البكتريا، يرجح أنهم نقلوها إلى آخرين عبر الاتصال الجنسي.

وأكدت المنظمة أن هذه البكتريا تمثل "وضعًا صحيًّا خطيرًا للغاية"، وأنها مسألة وقت حتى تصبح المضادات الحيوية عديمة الجدوى في علاج مرض السيلان.

وقالت تيودورا وي المتخصصة بعلم التكاثر البشري بمنظمة الصحة: إن "بكتريا السيلان شديدة الذكاء. كل مرة نقدم فيها نوعًا جديدًا من المضادات الحيوية، تطور سلالة مقاومة له".

وطبقًا لإحصائيات المنظمة الدولية، فإن نحو 78 مليونًا في العالم، يصابون سنويًّا بمرض السيلان الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.

من جهة أخرى، قال مسؤولون في قطاع الصحة العامة بولاية واشنطن الأمريكية: إن 5 أشخاص أصيبوا بفيروس "هانتا" الرئوي النادر الذي تنقله الفئران، مات 3 منهم.

وقال ديفيد جونسون المتحدث باسم إدارة الصحة في ولاية واشنطن: إن المرض أصيب به رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين العشرينيات والخمسينيات في 4 مقاطعات بالولاية.