ما الذي تعشقه المرأة في الرجل؟!

لم أكن أنوي كتابة هذا المقال أصلاً.. خطر ببالي أثناء بحثي عن العناصر التي تجذب كل جنس لآخر.. عما يجعل الرجل جذابا في أعين النساء، وما الذي يجعل المرأة جذابة في أعين الرجال.. ما الذي تحبه المرأة وتكرهه في الرجل؟ وماذا يحب الرجل ويكره في المرأة؟

.. وجدت دراسات كثيرة في جوجل كما عثرت على معلومات مشابهة في مقالاتي السابقة لدرجة قررت إخباركم بجزء بسيط فقط مما "تعشقه المرأة في الرجل" :

فالمرأة تميل مثلا للرجل صاحب القسمات الحادة..

الطويل الذي يتمتع بشكل V (وليس بالضرورة صاحب العضلات الضخمة).

صاحب الصوت الرجولي العميق.

القادر على إضحاكها وإدخال البهجة إلى قلبها.

الذي يذكّرها بماض جميل أو تجربة سعيدة (كأن يشبه نجما سينمائيا أو رجلا أحبته سابقا).

كما تحب رائحته الذكورية (المعتدلة).

وتعشق سلطته وثقته بنفسه وقدرته على التحكم بغيره.

ويمكننا التوقف هنا ليس فقط بسبب كثرة مواصفات الجذب؛ بل لأن المرأة يمكنها التضحية بكل شيء من أجل رجل يملك ثروة كبيرة..

والمواصفات السابقة بالذات ليست سطحية أو ساذجة بل تملك جذورا عميقة في عقل المرأة قد لا تدركها هي أو تعيها في نفسها.. فحين تنجذب لصاحب القسمات الحادة والصوت العميق (والشكل V) فإنها تنجذب بدون أن تشعر إلى الرجل الذي يملك نسبة أكبر من الصحة والعافية وهرمون التستيرون الذكوري (وبالتالي الأقدر على الإنجاب وحماية ذريتها).. وحين تعشق رجلا يبهجها أو يذكّرها بماض جميل فلأن وجودها بقربه يوحي إليها ويخبرها أنها ستعيش معه في سعادة وهناء حتى نهاية عمرها.. وحين تنجذب لرجل يملك سلطة وثقة ومالا وفيرا (وأحيانا أكبر منها) فلأنها تدرك أنها تدخل دائرة أمان جديدة وشريك حياة يرعى عائلته بشكل أفضل..

وفي المقابل؛ اتضح أن معظم النساء يكرهن الرجال:

الرجال الأقصر منهن كثيرا، والذين يملكون بطناً كبيراً وأجساداً رخوة، وأصحاب الرائحة النفاذة، والرجال الذين يملكون شعرا فى آذانهم او أنوفهم، ومن يسألهن عن عمرهن، ويكرهن من يسألهن عن سير الريجيم، ومن يبصق علانية أو يتصرف بطريقة مثيرة للانتباه...

كما تكره الزوجات مدح الأزواج للشغالة، والزوج الذي يطري نجمات السينما، وحين ينقد طبيخها أو يقارنها بامرأة غيرها، ويكرهن الرجال الذين يقضمون أظفارهم، ويكرهن البخيل ومن يشتري الأشياء الرخيصة، ويكرهن من يسخر من تعلقهن بالموضة، ويكرهن حديث الرجال عن الكورة، ومشروعاتهم التي لا تنتهي، ويكرهن ان يقال لإحداهن إنها تشبه قريبتها، ويكرهن من يسألهن إن كان فستان الزفاف مازال مناسبا، ويكرهن ملاحظة الزوج ان صديقتها لم تتغير منذ عشرين عاما..

... الخبر السعيد؛ أن كل ما تحبه أو تكرهه المرأة في الرجل يتغير حتما بعد الزواج.. فقبل الزواج ترسم صورة افتراضية لفارس المستقبل وتنجذب فعلا للرجل الوسيم أو الطويل.. ولكن كل المواصفات السابقة تصبح "نسيا منسيا" في حال دخلت عالم الواقع، ورزقت بزوج يحترمها ويحسن معاملتها أياً كانت حالته ومواصفاته الجسدية.

بقلم: فهد عامر الأحمدي - الرياض